إصابة قاعدة العديد الأمريكية بصاروخ بالستي إيراني  

تقرير
ﺷﺎرك

 أعلنت وزارة الدفاع القطرية أن صاروخاً بالستياً إيرانيا أصاب قاعدة العديد التي تستخدمها القوات الأمريكية، في حين توجّه طهران ضربات لأهداف في الخليج رداً على الهجوم الأمريكي-الإسرائيلي ضدها.

وقالت الوزارة :إن قطر استُهدفت بصاروخين، موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي تمكّنت من التصدي لأحدهما “فيما استهدف الصاروخ الثاني قاعدة العديد القطرية دون وقوع خسائر بشرية”.

من جانب أخر، ألقي القبض على خليّتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في قطر، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية، في اليوم الرابع للهجمات الإيرانية في الخليج رداً على الهجوم الإسرائيلي-الأمريكي عليها.

وقالت الوكالة القطرية: “أسفرت عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة عن القبض على عشرة متهمين، 7 منهم كلفوا بمهام تجسسية لجمع المعلومات حول المنشآت الحيوية والعسكرية في الدولة و3 آخرين كلفوا بالقيام بأعمال تخريبية”. (أ ف ب)

EIR

منصة عالمية موثوقة، متخصصة في تقديم تحليلات سياسية، واستراتيجية معمقة، إضافة إلى معلومات استخباراتية حصرية، لصنّاع القرار والباحثين والجمهور المهتم بشؤون العلاقات الدولية الراهنة.

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

موضوعات أخرى
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.