إيران تعلن إصابة ناقلة نفط أمريكية في الخليج

تقرير
صورة من الأقمار الاصطناعية بعد استهداف سفينة في ميناء إيراني (أ ف ب)
صورة من الأقمار الاصطناعية بعد استهداف سفينة في ميناء إيراني (أ ف ب)
ﺷﺎرك

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، إصابة ناقلة نفط أمريكية في الخليج بصاروخ، في آخر هجوم يستهدف قطاع الطاقة في المنطقة.

وأفاد الحرس الثوري في بيان نقله التلفزيون الرسمي بأن السفينة “أصيبت بصاروخ في شمال الخليج العربي” و”هي حالياً تحترق”.

وتأتي الحادثة التي لم يتم تأكيدها من مصدر مستقل فيما أكد الحرس الثوري أنه “يسيطر بالكامل” على مضيق هرمز الرابط بين الخليج والمحيط الهندي والذي يعد مسارا حيويا لنقل النفط والغاز. (أ ف ب)

EIR

منصة عالمية موثوقة، متخصصة في تقديم تحليلات سياسية، واستراتيجية معمقة، إضافة إلى معلومات استخباراتية حصرية، لصنّاع القرار والباحثين والجمهور المهتم بشؤون العلاقات الدولية الراهنة.

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

موضوعات أخرى
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.