اليابان ترفع إنفاقها العسكري إلى 2% من الناتج المحلي  

تقرير
وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الامريكي خلال المؤتمر الصحفي (أ ف ب)
وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الامريكي خلال المؤتمر الصحفي (أ ف ب)
ﺷﺎرك

 أكّد وزير الدفاع الياباني شينجيرو كويزومي، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده تهدف لزيادة ميزانيتها العسكرية إلى 2% من إجمالي ناتجها المحلّي بحلول نهاية  مارس المقبل، أي قبل عامين من الموعد المحدّد.

وقال الوزير الياباني مخاطباً نظيره الأميركي بيت هيغسيث في طوكيو إنّه “نظراً للتعزيز الكبير لقدرات الصواريخ الباليستية في المنطقة، من المهمّ أن نواصل تعزيز دفاعنا الصاروخي”، مؤكّداً بذلك هدفاً حدّدته رئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايشي الأسبوع الماضي. (أ ف ب)

EIR

منصة عالمية موثوقة، متخصصة في تقديم تحليلات سياسية، واستراتيجية معمقة، إضافة إلى معلومات استخباراتية حصرية، لصنّاع القرار والباحثين والجمهور المهتم بشؤون العلاقات الدولية الراهنة.

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

موضوعات أخرى
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير
تقرير

اشترك مجاناً في تقارير إيغل إنتيلجنس

رؤى وتقارير حصرية

تمتّع بإمكانية الوصول إلى تحليلات متعمّقة، ومعلومات استخباراتية حصرية، وتقارير خبراء مُصمّمة خصيصاً لتبقى على اطلاع دائم، وفي صدارة المتابعين لأهم التطورات العالمية.

بالاشتراك، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.